توحيد وسائل الإعلام التابعة للفاتيكان

Written by on December 14, 2017

نقلا عن موقع زينيت

أمام مجلس الكرادلة الذي اجتمع أفراده في الفاتيكان، قدّم المونسنيور داريو إدواردو فيغانو عميد الأمانة العامة للاتصالات المرحلة الأخيرة من إصلاح وسائل الإعلام التابعة للفاتيكان: تنظيم جديد يطبّق “التبسيط” و”التوحيد” بين كلّ وسائل الإعلام.

وأشار بيان صادر في 13 كانون الأول 2017 بأنّ الأمانة العامة للتواصل ستضع “نموذجًا جديدًا لوسائل التواصل الاجتماعي التابعة للفاتيكان” بهدف تلبية متطلبات رسالة الكنيسة أمام تحديات العالم الرقمي المعاصر”.

إنّ أساس النظام الإيكولوجي الموحّد سيكون مركزًا إعلاميًا وهو هيكل موحّد من أجل الانتاج اليومي لكلّ أنواع المحتويات أكانت سمعية أم بصرية”.

سيجمع المركز حوالى 350 موظّفًا من بينهم محررين وتقنيين من 40 مكتبًا تحريريًا و9 مؤسسات تشكّل الأمانة العامة للتواصل. سيبدأ مع 70 شخصًا موزّعين على 6 أقسام لغوية: الإيطالية والإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية و4 محاور: البابا والفاتكيان والكنيسة والعالم.

ستطلق الأمانة العامة قريبًا موقعًا إلكترونيًا جديدًا www.vaticannews.va سيحلّ مكان المواقع الموجودة وإنّ المنصة الوحيدة لأخبار الفاتيكان تهدف إلى “تبسيط الصورة” و”التغلّب على تشتّت العلامات التجارية”.

وقد أتى في البيان أيضًا أنّ برنامج تنشئة الموظفين يهدف إلى “تقييم الخبرة الداخلية” تماشيًا مع كلمات البابا: “الإصلاح لا يعني “تبييض” الأمور بل إعطاء شكل جديد للأمور وتنظيمها بشكل آخر”.

Tagged as

Current track
Title
Artist