برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى ميلانو الربيع المقبل

Posted · Add Comment

نقلا عن إذاعة الفاتيكان

سيقوم البابا فرنسيس بزيارة إلى مدينة ميلانو الإيطالية في الخامس والعشرين من آذار مارس المقبل. وللمناسبة نشرت رئاسة أبرشية المدينة برنامج زيارة البابا والذي سيكون على الشكل التالي: ستقلع طائرة البابا من مطار تشامبينو بروما عند الساعة السابعة وعشر دقائق على أن تصل إلى مطار ميلانو ليناتيه عند الساعة الثامنة، حيث سيكون في استقباله على أرض المطار رئيس أساقفة ميلانو الكاردينال أنجيلو سكولا وممثلون عن المؤسسات الرسمية.

عند الساعة الثامنة والنصف يتوجه البابا إلى “البيوت البيضاء” التابعة لأبرشية القديس غاليدنو، حيث سيزور عائلتين قبل أن يوجه تحية إلى سكان هذا المجمع ويلتقي ممثلين عن العائلات المقيمة والغجر والمسلمين والمهاجرين. بعدها سينتقل البابا بالسيارة إلى كاتدرائية ميلانو حيث سيلتقي الأساقفة المعاونين ورئيس الكهنة. هذا ثم سيزور فرنسيس ضريح القديس كارلو بوروميو الذي يُحفظ جثمانه في تابوت من البلور داخل كابلة بناها فرنشيسكو ماريا ريكيني في العام 1606. وسيقوم البابا هناك بتكريم ذخائر هذا القديس قبل أن يلتقي بالكهنة والرجال والنساء المكرسين، الذين سيطرحون عليه بعض الأسئلة.

في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا سيحيي البابا المؤمنين الذين سيتجمعون في ساحة الكاتدرائية وسيتلو معهم صلاة التبشير الملائكي وسيبارك المؤمنين. عند الساعة الحادية عشرة والنصف ينتقل البابا إلى سجن سان فيتّوريه حيث سيلتقي بالقيمين عليه وعناصر شرطة السجون وبعض السجناء الذين سيدخل زنزاناتهم قبل أن يتناول طعام الغداء مع مائة سجين. أما بعد الظهر سيتوجه البابا إلى منتزه مونزا، ميدان سباق الخيل سابقا، حيث سيحتفل بالقداس عند الساعة الثالثة من بعد الظهر يعاونه فيه رئيس أساقفة ميلانو الكاردينال سكولا.

بعدها ينتقل البابا إلى الملعب الرياضي في سان سيرو حيث سيلتقي عند الساعة الرابعة والنصف الفتيان والفتيات الذين نالوا سر التثبيت بحضور أهلهم وعرابيهم وعراباتهم وسيجيب على بعض الأسئلة التي ستُطرح عليه. عند الساعة السادسة مساء يغادر البابا الملعب الرياضي متوجها إلى مطار ميلانو ليناتيه حيث ستجري مراسم الوداع، قبل أن يغادر عائدا إلى مطار تشامبينو بروما حيث ستحط الطائرة البابوية عند الساعة السابعة والنصف.

 
 
PageLines