جائزة للكاردينال زيناري دعماً لمسيحيي الشرق الأوسط

Posted · Add Comment

نقلا عن موقع زينيت

في 24 أيار المقبل، سيتمّ تسليم جائزة “Path to Peace” أو “الطريق نحو السلام” للعام 2017 في نيويورك للسفير البابوي في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، تقديراً لعمله الذي أدّاه دفاعاً عن المسيحيين والضحايا الآخرين في الشرق الأوسط. هذا ما أعلنه البيان الصادر عن مؤسسة “الطريق نحو السلام”، وهي هيئة تابعة لمهمّة المراقبة الدائمة التابعة للكرسي الرسولي لدى الأمم المتّحدة.

كما ويمكن أن نقرأ في البيان الصادر، بحسب ما كتبته آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت، أنّ الكاردينال زيناري يمثّل في الوقت نفسه إشارة وأداة لجهود الكنيسة وصلواتها لأجل السلام في الشرق الأوسط، سيّما وأنّ الكاردينال زيناري اختار البقاء في سوريا على الرغم من الصراع الذي كان قائماً، متسائلاً “كيف يمكن لممثّل البابا أن يهرب من المكان الذي يحتاجون إليه فيه؟”

ويمكن أن نقرأ في البيان أيضاً: “عبر تكريم الكاردينال، ترغب المؤسسة المذكورة بترداد صدى رسالتها أمام المجتمع الدولي هنا في الأمم المتّحدة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ “الطريق نحو السلام” (التي يرأسها المونسنيور برنارديتو أوزا) تأسّست عام 1991 ضمن مهمّة المراقبة الدائمة للكرسي الرسولي لدى الأمم المتّحدة، وأنّ هدفها الأساسي هو نشر السلام عبر نشاطات إنسانية وتوفيقيّة. كما وأنّها تطلق برامج لدراسة التعاليم الاجتماعيّة للكنيسة، وتنشر المبادرات الثقافية. ومنذ 1993، تكرّم المؤسسة كلّ سنة شخصاً أثّر عمله على العالم.

 
 
PageLines