تطبيق إلكتروني جديد يتيح لمستخدميه الصلاة مع البابا فرنسيس

Written by on March 3, 2016

نقلا عن إذاعة الفاتيكان

في إطار الحدث الذي يحمل عنوان “أربع وعشرون ساعة من أجل الرب” سيتم يوم غد الجمعة تقديم منصة رقمية جديدة وهي عبارة عن تطبيق اسمه “Click to Pray” أي “أنقر لتصلي” يُفسح المجال أمام المؤمنين الكاثوليك للصلاة مع البابا فرنسيس من أجل النوايا العامة والإرسالية. ومنذ شهر يناير كانون الثاني الماضي شاء البابا فرنسيس أن تُقدم نوايا الصلاة هذه من خلال رسالة فيديو يتم إنجازها بالتعاون مع مركز التلفزة الفاتيكاني. وللمناسبة أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع الكاهن اليسوعي فريديريك فورنوس المدير الدولي لحركة “الرسالة من أجل الصلاة” والمسؤول أيضا عن فرعها الشبابي الذي يحمل عنوان “الحركة الإفخارستية الشبابية”.

أوضح المسؤول الكنسي أن هذه المبادرة وُجهت أساسا إلى الشبيبة في البرتغال وقد تم تنزيل التطبيق أكثر من ثمانين ألف مرة ويطلب هذا البرنامج من مستخدميه أن يصلوا مع البابا من أجل النوايا التي يختارها شهريا وهي تتعلق ـ خلال سنة الرحمة هذه ـ بأبرز التحديات التي تواجهها الكنيسة الكاثوليكية والبشرية. هذا ثم أوضح الكاهن السيوعي أن هذا التطبيق لا يقتصر فقط على أجهزة الـ”آي فون” والـ”أندرويد” والـ”ويندوز” إنما يمكن استخدامه من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، شأن فايسبوك، تويتر ويوتيوب. التطبيق متوفر حاليا بأربع لغات هي الإسبانية، البرتغالية، الفرنسية والإنجليزية، وقد يكون متوفرا باللغة الإيطالية بدءا من العام المقبل، على أن تأتي بعد ذلك اللغات الصينية، الإندونيسية والكورية وغيرها.

بعدها ذكر الكاهن فورنوس أن البابا فرنسيس اطّلع على هذا التطبيق الجديد من خلال الحركة الإفخارستية الشبابية خلال لقاء مع أعضائها في شهر آب أغسطس الماضي وقد أبدى سروره لهذا الأمر لأن البرنامج الجديد يسمح للمؤمنين بأن يصلوا معا من أجل تحديات مشتركة تتعلق بالكنيسة والإنسانية بشكل عام. وقد وجه البابا كلمة تشجيع إلى أعضاء الحركة. وختم المدير الدولي لحركة “الرسالة من أجل الصلاة” حديثه لإذاعتنا مشيرا إلى أن تطبيق “Click to Pray” هو عبارة عن شبكة دولية للصلاة، متواجدة في القارات الخمس وفي أكثر من مائة بلد حول العالم، وتشمل أناسا ينتمون إلى ثقافات متعددة يصلون معا من أجل رسالة الكنيسة.


Current track
Title
Artist