زيارة البطريرك الراعي الى الولايات المتحدة الاميركية – الخميس ٢٣ حزيران ٢٠١٦

Posted · Add Comment

نقلا عن نور نيوز

بدأ غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارة راعوية الى الولايات المتحدة الاميركية واستهلها يوم الخميس ٢٣ حزيران ٢٠١٦، في أبرشية مار مارون – بروكلين بزيارة الرعية المارونية في بوفالو Buffallo، يرافقه راعي الابرشية المطران غريغوري منصور والنائب البطريركي المطران بولس الصياح والنائب العام في الابرشية المونسنيور مايكل توماس ومدير مكتب الاعلام والبروتوكول وليد غياض

وفي مطار بوفالو كان في استقبال غبطته كاهن الرعية الخوري ايلي كيروز وحشد من ابناء الجالية اللبنانية. ومن المطار توجه والوفد المرافق الى كنيسة مار يوحنا مارون حيث اقيم استقبال التقى بعده البطريرك الراعي ابناء الرعية. تأتي هذه الزيارة الثانية لبطريرك ماروني بعد زيارة المثلث الرحمات البطريرك خريش سنة ١٩٨١.

وخلال حديثه مع ابناء الرعية شدد البطريرك الراعي على ضرورة محافظة اللبنانيين اينما وجدوا على روابطهم العميقة بوطنهم الام لبنان، وعلى اهمية زيارته والاستثمار فيه واستعدادة الجنسية اللبنانية لمن فقدوها. كما دعا الى الصلاة على نية لبنان شاجبا كل انواع الاعتداءات والجرائم التي تجري في الشرق الاوسط اكانت تستهدف المسيحيين او غيرهم.

الى ذلك يحتفل غبطته مساء اليوم بالذبيحة الالهية في كنيسة مار يوحنا مارون على ان يلتقى بعدها ابناء الجالية اللبنانية في لقاء عام.

اشارة الى ان البطريرك الراعي اجرى اتصالا هاتفيا بغبطة البطريرك مار افرام الثاني بطريرك السريان الاورثوذكس مطمئنا ومتضامنا ومستنكرا محاولة الاعتداء التي جرت في القامشلي- سوريا بعد الاحتفال بالذبيحة الالهية في كنيسة السيدة العذراء.     

 
 
PageLines