البابا يقوم بزيارتين رسوليتين إلى ميانمار وبنغلادش أواخر هذا العام

Posted · Add Comment

نقلا عن إذاعة الفاتيكان

أدلى مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي السيد غريغ بورك بتصريح صحفي أكد فيه أن البابا فرنسيس سيقوم هذا العام بزيارتين رسوليتين إلى كل من ميانمار وبنغلادش، بعد أن قبل الدعوة التي وجهها له رئيسا البلدين فضلا عن الأساقفة المحليين. زيارة البابا فرنسيس إلى ميانمار ستتم بين السابع والعشرين والثلاثين من تشرين الثاني نوفمبر المقبل وستشمل مدينتي يانغون وناي بي تاوي. من ميانمار سيتوجه البابا مباشرة إلى دكا عاصمة بنغلادش حيث ستستغرق الزيارة البابوية إلى هذا البلد من الثلاثين من تشرين الثاني نوفمبر وحتى الثاني من كانون الأول ديسمبر المقبل. وأوضح السيد بورك أنه سيتم الإعلان عن برنامج الزيارتين في المستقبل القريب.

وأوضح المسؤول الفاتيكاني أن شعار زيارة البابا إلى ميانمار هو عبارة عن قلب يرمز إلى المحبة التي هي قيمة مشتركة بين المسيحيين والبوذيين كما يتضمن الشعار ألوان علمَي الفاتيكان وميانمار أي الأبيض والأصفر ثم الأصفر والأخضر والأحمر. ويحتوي القلب صورة للبابا فرنسيس مع حمامة بيضاء، وإلى جانب القلب توجد خريطة لميانمار بألوان قوس القزح التي ترمز إلى تنوع الجماعات العرقية فضلا عن اللغات واللهجات والثقافات المختلفة. وستجري هذه الزيارة حول موضوع “محبة وسلام”. أما فيما يتعلق بشعار زيارة البابا إلى بنغلادش فهو عبارة عن حمامة تحتوي على ألوان الفاتيكان وألوان علم بنغلادش، وفيها صليب وزهرة النيلوفر التي ترمز إلى بنغلادش. وستجري الزيارة تحت عنوان “تناغم وسلام” وهذا ما تريده هذه الزيارة لأبناء المجتمع المحلي المتعددين الأعراق والديانات.

يشار هنا إلى أن ميانمار استقلت عن المملكة المتحدة في العام 1948 وهي تعد حاليا واحدا وخمسين مليون نسمة، تسعة وثمانون بالمائة منهم بوذيون، أربعة بالمائة مسيحيون وأربعة بالمائة مسلمون. أما بنغلادش فقد استقلت عن باكستان في العام 1971. يعد هذا البلد حوالي مائة وسبعين مليون نسمة معظمهم مسلمون والمسيحيون يشكلون نسبة واحد بالمائة من عدد السكان.

 
 
PageLines