البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والوفد المرافق

Posted · Add Comment

نقلا عن إذاعة الفاتيكان

استقبل البابا فرنسيس عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء في الفاتيكان الرئيس الأمريكي السيد دونالد ترامب مع عقليته ميلانيا والوفد المرافق. وجاء في بيان صدر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن الضيف الأمريكي اجتمع لاحقاً إلى أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينل بيترو بارولين بحضور أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغر.

أوضح البيان أنه خلال المحادثات الودية تم التعبير عن الارتياح تجاه العلاقات الثنائية القائمة بين الكرسي الرسولي والولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن الالتزام المشترك لصالح الحياة والحرية الدينية والضمير. وتمنى الطرفان قيام تعاون هادئ بين الدولة والكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة الملتزمة في خدمة الشعوب في مجال الصحة والتربية وعلى صعيد رعاية المهاجرين.

هذا وأكد بيان دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن المحادثات شكلت فرصة لتبادل وجهات النظر بشأن عدد من المواضيع المرتبطة بالأحداث الدولية وبتعزيز السلام في العالم عن طريق التفاوض السياسي والحوار ما بين الأديان، مع إيلاء اهتمام خاص بالوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط وبحماية الجماعات المسيحية.

 
 
PageLines