البابا فرنسيس يُطلق نداء من أجل سورية في ختام مقابلة الأربعاء العامة

Written by on May 25, 2016

نقلا عن إذاعة الفاتيكان

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين أطلق البابا نداء من أجل سورية قال فيه: يوم الاثنين الماضي وقعت في سورية اعتداءات إرهابية تسببت بمقتل حوالي مائة شخص من المدنيين العزل. أحث الجميع على الصلاة إلى الآب الرحوم ليمنح الضحايا الراحة الأبدية والعزاء لأسرهم وكي يرتد قلب من يزرعون الموت والدمار.

هذا ثم ذكّر البابا بأنه يُحتفل هذا الأربعاء باليوم الدولي للأطفال المفقودين، ولفت إلى أن من واجب الجميع أن يوفروا الحماية للأطفال لاسيما أولئك المعرضين لخطر الاستغلال والاتجار بالبشر والممارسات المنحرفة. وتمنى البابا فرنسيس أن تتمكن السلطات المدنية والدينية من هز الضمائر وتحسيسها بغية القضاء على اللامبالاة إزاء معاناة الأطفال المتروكين والمستغلين والمبعدين عن عائلاتهم وإطارهم الاجتماعي، أطفالٌ لا يستطيعون أن ينموا بطمأنينة وأن ينظروا بأعين الأمل إلى المستقبل. ودعا البابا الجميع إلى الصلاة كي يُعاد كل واحد من هؤلاء الصغار إلى ذويه وأحبائه.

وفي الختام لفت البابا إلى التطواف التقليدي الذي سيُنظم يوم غد بروما لمناسبة الاحتفال بعيد جسد الرب ودمه. وقال: إني سأحتفل بالقداس في ساحة القديس يوحنا اللاتيران في تمام الساعة السابعة مساء، حيث سنكرم السر المقدس سائرين باتجاه بازيليك القديسة مريم الكبرى. ودعا البابا أهالي روما والحجاج إلى المشاركة في هذا الحدث الذي ينم عن الإيمان والمحبة ليسوع الحاضر في الإفخارتسيا.

Tagged as

RAdio Maria Medio Oriente

Current track
TITLE
ARTIST