وانطلقت عطلة البابا الصيفيّة بجدول أعمال مكتظّ

Written by on July 8, 2016

نقلا عن موقع زينيت

حلّ فصل الصيف والحبر الأعظم يحقّ له أيضاً بعطلة… على طريقته الخاصّة، بما أنّ عطلته كناية عن نشاط عام يقوم به خلال فترة الاستراحة!

بناء على ما ورد في مقال نشره موقع romereports.com الإلكتروني، ما زال البابا يعمل من دار القديسة مارتا، وجدول أعماله لم يتغيّر، خاصّة وأنّه ما زال يستيقظ في الخامسة صباحاً. إلّا أنّ الأب الأقدس سيستغلّ هذه الأسابيع للتركيز أكثر على القراءة والصلاة والدراسة، ولعلّه سيحضّر أيضاً العديد من الكلمات التي سيلقيها خلال رحلاته المقبلة.

أمّا مقابلات الأربعاء العامّة فستتوقّف في شهر تموز، على أن يتلو البابا صلاة التبشير الملائكي من نافذته في القصر الرسولي. كما وسيستقبل زيارات ومجموعات في الفاتيكان، لكنّ جدول أعماله لن يكون مكثظّاً كما في باقي أيّام السنة. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ شهر تموز من العام 2016 يختلف كثيراً عن السنوات الأخرى، بمّا أنّ البابا فرنسيس سيسافر إلى بولندا للمشاركة في يوم الشبيبة العالمي بين 27 و31 منه.

من ناحية أخرى، سيبدأ شهر آب مع رحلة أخرى للبابا وليوم واحد داخل إيطاليا، بحيث أنّه سيزور أسيزي للاحتفال بالذكرى المئوية الثامنة للغفران. كما وستعود مقابلات الأربعاء العامّة خلال هذا الشهر، لكن في قاعة بولس السادس تفادياً لحرّ الصيف، على أن يعاود الحبر الأعظم الاحتفال بالذبيحة الإلهية مع الحجّاج من دار القديسة مارتا في أيلول مع استعادته الروتين اليومي.

Tagged as

Current track
Title
Artist