لا للفساد، البابا يصلّي على هذه النيّة في شباط

Written by on February 1, 2018

نقلا عن موقع زينيت

“لا للفساد: كي لا ينزلق مَن يتمتّعون بالسلطة المادية والسياسية والروحية نحو الفساد”: تلك هي نيّة البابا فرنسيس التي ستصلّي الكنيسة لأجلها طوال شهر شباط، كما أوردها الأب دانيال ريجان اليسوعي، المدير الوطني لشبكة الصلاة العالمية في فرنسا.

وكي يساعدنا على التعمّق أكثر في ما طلبه البابا، عَنوَنَ الأب اليسوعي تعليقه لهذا الشهر: “الجميع فاسدون”، في إشارة إلى أنّ الأب الأقدس يدعونا هذا الشهر لنصلّي على نيّة عدم انزلاق الجميع نحو الفساد. فنحن نشعر بالفضيحة حيال أشخاص فاسدين تُنشر أخبارهم في الصحف، وهذا الفساد يطال جميع نواحي الحياة، سواء كانت صناعية أو مالية أو سياسية أو حتّى دينية وكلامية وقانونية، لأنّ الفساد “للأسف لا حدود له، وهو يتّخذ العديد من الأشكال”.

كما وأشار الأب ريجان إلى أنّ آثار الفساد تتّخذ حجم سلطة كلّ واحد، إلّا أنّه سواء كان الأفراد صغاراً أو كباراً، “فإنّ الفساد معدٍ بما أنّه يقضي على النفس والجسد”، كما أكّد ذلك البابا فرنسيس منذ حوالى أسبوع.

وختم الكاهن اليسوعي تعليقه قائلاً: “مَن يمكنه أن يقول إنّه يحتفظ دائماً في قلبه بروح الشريعة؟ إنّ الأمر يتعدّى القوى البشريّة، والروح القدس يعمل في كلّ واحد منّا سواء كان مؤمناً أو غير مؤمن، كي نبني منزلنا على الصخر وليس على الرمل”.

Tagged as

Current track
TITLE
ARTIST