لقاء في البحرين لتعزيز التضامن بين الأديان

Posted · Add Comment

نقلا عن موقع زينيت

طالب ممثلون عن ديانات متعددة في البحرين بحرية دينية في المملكة واستنكروا العنف الذي يقام باسم الدين الى جانب كل أشكال الإضطهاد والتهميش وذلك وفقاً لما ذكره موقع أخبار البحرين. هذه الأمور أتت ببيان أصدره الممثلون عن الديانات بعيد لقاء أجري في منتصف رمضان وهو جزء من برنامج تحالفات دينية أطلقته الجمعية العامة للسلام في الشرق الأوسط وشمالي افريقيا تحت عنوان “الصوم بهدف السلام.”

رفض المجتمعون في البيان كل أشكال العنف باسم الدين مشددين على ضرورة احترام جميع الأديان وصيامهم والطقوس الدينية الأخرى التي يمارسونها من أجل تعزيز مبادئ السلام والتضامن والاحترام المتبادل. هذا وأشاد البيان بأهمية القضاء على كل أشكال الكراهية والتحريض مع نبذ العنف كوسيلة لتسوية الخلافات. وأكد صلاح الجودر، وهو إمام مسجد، أن البحرين كانت دائما واحة من التعايش الديني. وفي الإطار عينه، قال القس هاني عزيز من الكنيسة الإنجيلية الوطنية في البحرين أن البحرين تبرز في العالم كدولة تستضيف جميع الأديان والمذاهب.

وأكد رجل الأعمال وممثل الجالية اليهودية في البحرين إبراهيم نونو الحاجة إلى التفاهم والتسامح الديني لتعزيز السلام، مشيرا إلى مكانة البحرين المميةز كمضيفة للأديان مختلفة.

 
 
PageLines