الفاتيكان يستضيف الخريف المقبل مؤتمرا حول موضوع: الإيمان والرياضة في خدمة الإنسانية

Posted · Add Comment

نقلا عن إذاعة الفاتيكان

سيستضيف الفاتيكان في الخريف القادم مؤتمرا دوليا حول موضوع “الإيمان والرياضة في خدمة الإنسانية”. يرمي هذا الحدث إلى التفكير في التعاون القائم بين الإيمان والرياضة من أجل تحسين وتطوير حياة الإنسان. من المرتقب أن يُعقد المؤتمر الذي سيشهد مشاركة ممثلين عن مختلف الديانات من الخامس وحتى السابع من تشرين الأول أكتوبر المقبل وذلك بمبادرة من المجلس البابوي للثقافة وبالتعاون مع الشركة الألمانية “ألاينس”.

وجاء في بيان صدر للمناسبة عن المجلس البابوي المذكور أن حوالي مائة وخمسين مسؤولا دينيا ورياضيا سيأتون من أنحاء العالم كافة للمشاركة في المؤتمر. وللمناسبة شاء أمين سر المجلس المطران ملخور سانشيز دي توكا إي ألميدا أن يتوجه بالشكر إلى شركة ألاينس مذكرا بأن هذا هو اللقاء الأول من نوعه في الفاتيكان وسيساهم في إطلاق حركة عالمية تُشرك الجميع بغض النظر عن الانتماءات الدينية، الثقافية والجغرافية.

من جانبها عبّرت الشركة الألمانية عن اعتزازها وفخرها الناجمين عن تعاونها مع الكرسي الرسولي لافتة إلى رغبتها في دعم الأشخاص الذين يختارون العيش بشجاعة واعتبر المدير المفوض للشركة أوليفير بيت أن هذا المؤتمر الدولي المزمع عقده في الفاتيكان سيشكل الخطوة الأولى باتجاه بناء الجسور بين الأشخاص وتبديل حياتهم. هذا وعُلم أن من بين المشاركين في هذا الحدث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والسيد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، كما يأمل المؤتمرون أن يشارك البابا فرنسيس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي ستُعقد في قاعة البابا بولس السادس بعد ظهر الخامس من تشرين الأول أكتوبر القادم.  

 
 
PageLines