فاطيما: البابا قد يعلن قداسة فرانشيسكو وياسينتا

Posted · Add Comment

نقلا عن موقع زينيت

قد يُطبع حجّ البابا فرنسيس في 12 و13 أيار إلى فاطيما بإعلان قداسة الراعيين الصغيرين ياسينتا وفرانشيسكو، بناء على ما كتبته أنيتا بوردان من القسم الفرنسي في زينيت، بعد أن طوّبهما البابا يوحنا بولس الثاني ضمن حجّه خلال يوبيل العام 2000.

ولأوّل مرّة في التاريخ، أُعلن تطويب ولدين غير شهيدين، والآن، ستكون أيضاً المرّة الأولى التي تُعلن فيها قداسة ولدين غير شهيدين، ممّا يشجّع دعاوى تطويب أولاد آخرين ماتوا “برائحة القداسة”.

إلّا أنّه قبل إعلان القداسة، هناك مرحلتان ضروريّتان: موافقة البابا فرنسيس على مرسوم صادر عن مجمع دعاوى القدّيسين، يثبت “معجزة” حصلت بشفاعتهما، والموافقة على إعلان قداستهما من قبل كونسيستوار اعتيادي عام للكرادلة، قد ينعقد بعد عيد الفصح، مع الإشارة إلى أنّ الكرسي الرسولي لا ينوي حرق المراحل والاستعجال.

من ناحية أخرى، وصلت دعوى تطويب نسيبة الراعيين الصغيرين الرائية لوسيا (التي ماتت عام 2005) إلى روما، لكن يلزم المعنيين بعض الوقت بعد ليتفحّصوا 15000 وثيقة واردة من أبرشية كويمبرا، مع الخبرات حول المعجزة المفترضة التي حصلت بشفاعتها. وقد دعا مقدّم الطلب الأب رومانو غامبالونغا إلى التحلّي بالصبر.

 
 
PageLines