حريق كبير في كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك بالأقصر

Written by on April 22, 2016

القاهرة – أبونا

نشب حريق ضخم داخل كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك، وسط مدينة الأقصر، جنوب مصر. ولم يسفر الحريق عن مصابين أو متوفين، وإنما في تلفيات كبيرة داخل الكنيسة.

ونقل موقع “اليوم السابع”، نقلاً عن مصدر كنسي محلي، أن الهيكل الداخلي للكنيسة تضرر من جراء النيران التي اندلعت بداخله بصورة كبيرة، وأنه يوجد تخوفات من حدوث أضرار مستقبلية جراء الترميم السريع للكنيسة بدلاً من إزالتها، فلذلك يجري حالياً إنهاء الإجراءات كافة لإزالتها وبنائها مرة أخرى بالكامل.

وفي سياق التحقيقات الأمنية، قال مدير أمن الأقصر أن المعاينة المبدئية لموقع الحريق أكدت بأنه غير جنائي. وقالت تقارير صحفية محلية أن النيابة العامة أفادت بأن الحريق نشب داخل الكنيسة نتيجة سقوط شمعة مشتعلة داخلها، فامتدت النيران لأجزاء الكنيسة كافة ما أحدث حريقاً هائلاً.

حركة موالية للإخوان المسلمين تتبنى

وبعكس الرواية الرسمية، اعترفت حركة متضامنة موالية لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بمسؤوليتها عن حادث حريق الكنيسة. وقال منشور على الصفحة الرسمية للحركة المسماة بـ”المقاومة الشعبية”، والمصنفة ضمن اللجان النوعية لجماعة الإخوان، إن عدداً من شباب الحركة تسللوا للكنيسة وأشعلوا النيران بها، واصفين الحدث بأنه “إنذار موجه للكنيسة لوقف ما يجري في حق المسلمين

Tagged as

Current track
Title
Artist