البابا فرنسيس يعايد سلفه بندكتس السادس عشر بعيده التاسع والثمانين

Posted · Add Comment

نقلا عن موقع زينيت

احتفل البابا بندكتس السادس عشر بعيده التاسع والثمانين يوم السبت وتلقّى معايدة خاصة من البابا فرنسيس. وللمناسبة ذكّر البابا فرنسيس الصحافيين وكل الحاضرين على متن الطائرة المتوجّهة إلى اليونان يوم السبت 16 نيسان: “أودّ أن أذكّركم بأنّ اليوم هو العيد التاسع والثمانين للبابا بندكتس السادس عشر. صلّوا من أجله”.

وكان قد سافر البابا فرنسيس يوم السبت ليلتقي اللاجئين على الجزيرة اليونانية في ليسبوس وعاد في اليوم نفسه. كما ووجّه رسالة معايدة في يوم عيد ميلاد البابا بندكتس السادس عشر. وكتب: “إنّ البابا فرنسيس ومع كلّ من يرافقه في زيارته إلى ليسبوس من صحافيين ومعاونين يرسل إلى البابا الفخري بندكتس السادس عشر أطيب التمنيات والمعايدات لمناسبة عيده التاسع والثمانين طالبًا من الرب أن يبارك خدمته الثمينة في قربه من الكنيسة الجامعة والصلاة من أجلها”.

وكان قد حضر بندكتس حفلاً موسيقيًا مع أخيه الأكبر المونسنيور جورج راتزينغر البالغ من العمر 92 عامًا. وتجدر الإشارة إلى أنّ موزار هو الموسيقي المفضّل لدى البابا بندكتس السادس عشر وعُقد الحفل الغنائي في قصر ليو الثاني عشر كما أورد موقع الأنباء الكاثوليكية يوم أمس الأحد 17 نيسان 2016.

 
 
PageLines